فوائد الحديد للرضع

فوائد الحديد للرضع

لماذا الحديد مهم لطفلك؟
ربما تكوني قد تعلمتِ أهمية الحديد للنساء ، وخاصة الحوامل والمرضعات ، لكن هذه المغذيات الأساسية مهمة للأطفال الرضع أثناء نموهم وتطورهم طوال عامهم الأول - وما بعده!

الحديد هو عنصر غذائي أساسي لصنع الهيموجلوبين ، وهو مكون رئيسي لخلايا الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم. عندما لا تحصل أجسامنا على ما يكفي من الحديد ، لا يمكن إنتاج خلايا الدم الحمراء بشكل كاف ، ولن تحصل أنسجة وأعضاء الجسم على ما يكفي من الأكسجين - وكل ذلك ضروري للنمو والتطور المناسبين للعمر. إذا كانت الرضيع يعاني من نقص في الحديد ، فقد تعاني من عجز وتأخر في النمو المعرفي والسلوكي ، كما تقول Vandana Sheth ، R.D.N. ، C.D. ، أخصائية تغذية وتحدث باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية.

تأكد من أن الطفل لديه ما يكفي من الحديد
في الأشهر الستة الأولى ، يستطيع الرضاعة الطبيعية امتصاص الحديد من حليب الثدي. يجب على الأمهات المرضعات المصابات بفقر الدم أو نقص الحديد أن يخضعن لأطفالهن لفحص نقص الحديد أيضًا.

بمجرد وصول الأطفال إلى 6 أشهر ، وهو وقت النمو السريع وبدء المواد الصلبة ، يجب أن تكون أطعمتهم الأولى مدعمة بالحديد ، كما يقول Dyan Hes ، MD ، المدير الطبي ل Gramercy Pediatrics والأستاذ المساعد السريري لطب الأطفال في Weill Cornell Medical College في New مدينة يورك. سيساعد النظام الغذائي المليء بالأطعمة الغنية بالحديد على منع فقر الدم عند الرضيع ، ووفقًا لـ Sheth ، فإن الكمية الغذائية الموصى بها من الحديد للأطفال بين 7 و 12 شهرًا هي 11 مجم في اليوم. إذا كنت تشك في أن طفلك قد يكون مصابًا بفقر الدم - تشمل الأعراض التعب والتهيج وضيق التنفس - يمكن لطبيب الأطفال التحقق من مستويات الهيموغلوبين لطفلك.

إدخال الأطعمة الغنية بالحديد
يقول شيث إن الأطفال عادة ما يولدون بمخازن حديد كافية لمدة أربعة إلى ستة أشهر. بمجرد إدخال الأطعمة الصلبة المدعمة بالحديد ، سيتم تلبية احتياجات الطفل من الحديد ، في حين أنه من التقليدي تقديم الحبوب ذات الحبوب المفردة أولاً كطعام صلب ، يليه الخضار والفواكه واللحوم ، يمكنك الآن تقديم اللحم المهروس يقول شيث: "إن الطعام الأول ، معظم الحبوب ذات الحبوب المفردة محصنة بالحديد وستكون أيضًا مصدرًا جيدًا للحديد للأطفال ، ولكن تقديم اللحوم يمكن أن يساعد أيضًا في توفير نسبة أعلى من البروتين والحديد والزنك.

تأكد من تضمين الأطعمة الغنية بفيتامين ج (مثل البازلاء والخضروات الورقية والتوت) جنبًا إلى جنب مع الأطعمة الغنية بالحديد لتعزيز امتصاص الحديد. تجنب إطعام طفلك منتجات الألبان في نفس الوقت الذي تتناول فيه الأطعمة الغنية بالحديد ، لأن ذلك قد يقلل من امتصاص الحديد. يقول الدكتور هيس إنه لمنع الاختناق ، تأكد من هرس أول الأطعمة الصلبة للطفل. جرب الأطعمة الغنية بالحديد التالية للأطفال على المواد الصلبة:
الحبوب المدعمة بالحديد
تركيبة مدعمة بالحديد (تركيبة حليب البقر القياسية)
الخضروات الورقية الداكنة (السبانخ واللفت)
المشمش
البرقوق
زبيب
بازيلاء
البقوليات والعدس والفاصوليا الأخرى (الفاصوليا البيضاء والفاصوليا والحمص)
اللحوم الحمراء (لحم البقر والضأن والكبد).


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع