فائدة فيتامين ه للحامل

فائدة فيتامين ه للحامل
تناول فيتامين E أثناء الحمل

فيتامين E هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ، والمعروف أيضًا باسم Alpha TE أو Alpha Tocopherol. هناك دور رئيسي لفيتامين E في الحمل. يساعد في حماية خلايا الجسم من الجذور الضارة (جزيئات الأكسجين التفاعلية). يُنصح النساء الحوامل بتناول مكملات فيتامين هـ إذا كان لديهن:
ضغط دم مرتفع
متلازمة انقطاع الطمث
متلازمة ما قبل الحيض
مضاعفات الحمل المتأخر
تليف كيسي
ومضات ساخنة
أعراض سرطان الثدي.

فوائد تناول فيتامين E أثناء الحمل
امرأة حامل تحمل كبسولات فيتامين في يدها

يرتبط فيتامين E والحمل ببعضهما البعض. كمية كافية من فيتامين E مفيد لك ولطفلك

يعمل فيتامين هـ كمضاد للأكسدة ويحمي أنسجة الجسم من الجذور الحرة. يمكن أن تؤذي هذه الجذور الحرة الخلايا والأعضاء والأنسجة.
يساعد فيتامين E في إنتاج البروستاجلاندين ، وهي مواد كيميائية يتمثل دورها في تقليل كمية إنتاج البرولاكتين. البرولاكتين هو سبب الأعراض الجسدية والعاطفية للـ PMT. البرولاكتين هو هرمون يزداد في وقت التبويض. يساعد فيتامين E جسمك على تحقيق التوازن بين مستوى البرولاكتين والذي بدوره يساعد الجهاز التناسلي الأنثوي على العمل بشكل جيد.

الجرعة الموصى بها من فيتامين E للنساء الحوامل
جرعة عالية من فيتامين E قد يسبب مضاعفات في الحمل. لذلك ، تحتاج إلى توخي الحذر فيما يتعلق بجرعة فيتامين E التي تتناولها. يمكنك دائمًا تضمين الأطعمة الغنية بفيتامين E في نظامك الغذائي.

هل يمكن أن يكون لديك مكملات فيتامين E أثناء الحمل؟
من المستحسن عدم تناول مكملات فيتامين E أثناء الحمل. وذلك لأن تناول مكملات فيتامين E مع مكملات أخرى أثناء الحمل لا يساعد في منع المشاكل المتعلقة بالحمل مثل وفاة الطفل أو الولادة أو انخفاض وزن الولادة أو مقدمات الارتعاج أو الولادة المبكرة. ومع ذلك ، قد يؤدي إلى زيادة في آلام البطن عند النساء. قد يزيد أيضًا من عدد النساء اللاتي لديهن تمزق الأغشية في وقت مبكر.

فيتامين هـ ضروري لنمو طفلك وصحتك أيضًا. يجب تحقيق الجرعة المناسبة من فيتامين E عن طريق تناول نظام غذائي متوازن. يجب عليك تجنب مكملات فيتامين E ما لم يوصيك الطبيب بذلك.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع