الفيتامينات وفوائدها للجسم

الفيتامينات وفوائدها للجسم

تعتبر الفيتامينات والمعادن من العناصر الغذائية الأساسية لأنها تؤدي مئات الأدوار في الجسم. هناك خط رفيع بين الحصول على ما يكفي من هذه العناصر الغذائية (وهو أمر صحي) والحصول على الكثير (مما قد يؤدي إلى إيذائك). يظل اتباع نظام غذائي صحي هو أفضل طريقة للحصول على كميات كافية من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها.

المغذيات الأساسية لجسمك
كل يوم ، ينتج جسمك الجلد والعضلات والعظام. فهي تفرز الدم الأحمر الغني الذي يحمل المغذيات والأكسجين إلى البؤر الاستيطانية البعيدة ، وترسل إشارات عصبية تتخطى آلاف الأميال من الدماغ والجسم. كما أنه يصيغ رواسب كيميائية تنتقل من عضو إلى آخر ، وتصدر التعليمات التي تساعد على الحفاظ على حياتك.

ولكن للقيام بكل هذا ، يحتاج جسمك إلى بعض المواد الخام. وتشمل هذه ما لا يقل عن 30 من الفيتامينات والمعادن والمكونات الغذائية التي يحتاجها جسمك ولكن لا يمكنه تصنيعها بمفرده بكميات كافية.

تعتبر الفيتامينات والمعادن من العناصر الغذائية الأساسية - لأنها تعمل بشكل منسق ، تؤدي مئات الأدوار في الجسم. فهي تساعد على تقوية العظام وشفاء الجروح وتقوية جهاز المناعة لديك. كما أنهم يحولون الطعام إلى طاقة ، ويصلحون تلف الخلايا.

لكن محاولة تتبع ما تفعله كل هذه الفيتامينات والمعادن يمكن أن يكون مربكًا. اقرأ ما يكفي من المقالات حول هذا الموضوع ، وقد تسبح عينيك مع إشارات حساء الأبجدية إلى هذه العناصر الغذائية ، والتي يُعرف أساسًا أنها الأحرف الأولى من اسمها (مثل الفيتامينات A و B و C و D و E و K - على سبيل المثال لا الحصر قليل).

في هذه المقالة ، ستكتسب فهمًا أفضل لما تفعله هذه الفيتامينات والمعادن فعليًا في الجسم ولماذا تريد التأكد من أنك تحصل على ما يكفي منها.

المغذيات الدقيقة التي لها دور كبير في الجسم
غالبًا ما تسمى الفيتامينات والمعادن بالمغذيات الدقيقة لأن جسمك يحتاج فقط إلى كميات ضئيلة منها. ومع ذلك ، فإن الفشل في الحصول حتى على هذه الكميات الصغيرة يضمن فعليًا المرض. إليك بعض الأمثلة على الأمراض التي يمكن أن تنتج عن نقص الفيتامينات:

الاسقربوط. تعلم البحارة القدامى أن العيش لأشهر بدون فواكه وخضروات طازجة - المصادر الرئيسية لفيتامين سي - يتسبب في نزيف اللثة وإرهاق الإسقربوط.
العمى. في بعض البلدان النامية ، لا يزال الناس مصابون بالعمى بسبب نقص فيتامين أ.
الكساح. يمكن أن يسبب نقص فيتامين د الكساح ، وهي حالة تتميز بعظام ناعمة وضعيفة يمكن أن تؤدي إلى تشوهات الهيكل العظمي مثل ثني الساقين. جزئيا لمحاربة الكساح ، قامت الولايات المتحدة بتعزيز الحليب بفيتامين د منذ الثلاثينيات.
مثلما يمكن أن يسبب نقص المغذيات الدقيقة الرئيسية ضررًا كبيرًا لجسمك ، فإن الحصول على كميات كافية يمكن أن يوفر فائدة كبيرة. بعض الأمثلة على هذه الفوائد:

عظام قوية. مزيج من الكالسيوم وفيتامين د وفيتامين ك والمغنيسيوم والفوسفور يحمي عظامك من الكسور.
يمنع العيوب الخلقية. يساعد تناول مكملات حمض الفوليك في وقت مبكر من الحمل على منع العيوب الخلقية في المخ والعمود الفقري في النسل.
اسنان صحية. لا يساعد الفلورايد المعدنية على تكوين العظام فحسب ، بل يمنع أيضًا تسوس الأسنان من البدء أو التفاقم.
الفرق بين الفيتامينات والمعادن
على الرغم من أنها تعتبر جميعًا من المغذيات الدقيقة ، إلا أن الفيتامينات والمعادن تختلف بطرق أساسية. الفيتامينات عضوية ويمكن تفتيتها بالحرارة أو الهواء أو الحمض. المعادن غير عضوية وتمسك ببنيتها الكيميائية.

فلماذا هذا يهم؟ وهذا يعني أن المعادن الموجودة في التربة والمياه تجد طريقها بسهولة إلى جسمك من خلال النباتات والأسماك والحيوانات والسوائل التي تستهلكها. ولكن من الصعب نقل الفيتامينات من الطعام ومصادر أخرى إلى جسمك لأن الطهي والتخزين والتعرض البسيط للهواء يمكن أن يعطل هذه المركبات الأكثر هشاشة.

التفاعل بطرق جيدة وسيئة
تتفاعل العديد من المغذيات الدقيقة. يمكّن فيتامين د جسمك من انتزاع الكالسيوم من مصادر الطعام التي تمر عبر الجهاز الهضمي بدلاً من حصاده من عظامك. يساعدك فيتامين ج على امتصاص الحديد.

تفاعل المغذيات الدقيقة ليس تعاونيًا دائمًا. على سبيل المثال ، يمنع فيتامين سي قدرة الجسم على امتصاص النحاس المعدني الأساسي. ويمكن أن يؤدي الحمل المفرط البسيط من المنغنيز المعدني إلى تفاقم نقص الحديد.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع