فوائد الزنك للرجال

فوائد الزنك للرجال

ربط التستوستيرون والزنك

التستوستيرون وقصور الغدد التناسلية
التستوستيرون هو هرمون يلعب دورًا مهمًا في صحة الرجال. وهي مسؤولة عن الحفاظ على الدافع الجنسي ، وكذلك قوة العضلات والعظام. تبلغ مستويات هرمون التستوستيرون ذروتها خلال مرحلة البلوغ المبكرة ، ثم تبدأ في الانخفاض كجزء من عملية الشيخوخة الطبيعية.

إذا كانت مستويات هرمون التستوستيرون لديك أقل من المعدل الطبيعي ، فقد تكون لديك حالة تسمى قصور الغدد التناسلية. يمكن أن ينتج قصور الغدد التناسلية عن العديد من الحالات الطبية القابلة للعلاج. قد يكون السبب بسيطًا مثل نقص التغذية في الزنك.

اتصل بطبيبك لإجراء فحص بدني واختبار مستوى الهرمون إذا كنت تشك في انخفاض هرمون التستوستيرون.

أسباب وأعراض نقص هرمون التستوستيرون
تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي مع تقدمك في العمر ، ولكن يمكن أيضًا تقليل هرمون التستوستيرون عن طريق:

بعض الاضطرابات الوراثية
معالجة السرطان
إصابة الخصيتين
الحالات التي تؤثر على الغدة النخامية أو المهاد
أمراض التهابية
بدانة
اضطرابات الغدة
فيروس العوز المناعي البشري
تناول بعض الأدوية
إذا كانت حالة كامنة تسبب انخفاض هرمون التستوستيرون لديك ، فإن علاج السبب يمكن أن يحسن هذا العرض.

بغض النظر عن سببها ، فإن قصور الغدد التناسلية يمكن أن يجعلك تشعر بالإرهاق. تشمل الأعراض الأخرى:

انخفاض كتلة العضلات
خفض الدافع الجنسي
الضعف الجنسي لدى الرجال
ومضات ساخنة
صعوبة في التركيز
تحدث إلى طبيبك حول خيارات العلاج إذا كان أي من هذه الأعراض يعطل حياتك.

الزنك وقصور الغدد التناسلية
الزنك معدن غذائي أساسي. تحتاج إلى الزنك لكي يعمل الجهاز المناعي بشكل صحيح ولإنقسام الخلايا. يساعد الزنك الإنزيمات على تكسير الطعام والمواد المغذية الأخرى. كما أنه يلعب دورًا مهمًا في الإنزيمات التي تبني البروتينات. يمكن العثور عليها في بعض الأطعمة ، ولكنها متوفرة أيضًا في المكملات الغذائية وحتى بعض أدوية البرد.

يمكن أن يؤدي وجود نقص في الزنك إلى انخفاض هرمون التستوستيرون. بالضبط لماذا لا يُفهم نقص مستويات الزنك في مستويات هرمون التستوستيرون بشكل كامل. قد يؤثر المعدن على خلايا الخصيتين التي تنتج هرمون التستوستيرون.

البحوث والدراسات
البحث في فعالية الزنك لقصور الغدد التناسلية محدود. ولكن قد تساعد المكملات الموجهة والمناسبة في رفع مستويات هرمون التستوستيرون. بحثت إحدى الدراسات آثار مكملات المغنيسيوم والزنك. ووجدت أن الرجال الذين تلقوا 30 ملليغرام من الزنك في اليوم أظهروا زيادة مستويات هرمون التستوستيرون الحر في أجسامهم.

قد لا يكون من الضروري استخدام المكمل. أظهرت دراسة أخرى أن المصدر الموثوق به أن استخدام مكمل الزنك لن يرفع مستويات هرمون التستوستيرون إذا كنت تحصل بالفعل على ما يكفي من المعدن. تضمن المشاركون في الدراسة الرجال الذين تضمنت وجباتهم اليومية الكميات الموصى بها من الزنك. لم يكن إعطاء هؤلاء الرجال مكملات الزنك يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون.

نقص الزنك
لأن جسمك لا يستطيع تخزين الزنك ، عليك تناوله كل يوم. بالنسبة للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 19 عامًا ، فإن الكمية اليومية الموصى بها من الزنك هي 11 ملليغرام.

تتضمن الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الزنك ما يلي:

المحار
لحم بقري
سلطعون
الحبوب والخبز المدعم
لحم خنزير
فاصوليا
دجاج
زبادي
المكسرات
دقيق الشوفان
المكملات الغذائية
يمكن أن تساعد مكملات الزنك ، ولكن من الممكن أيضًا تناول الكثير من الزنك ، والذي قد يكون ضارًا. يمكن أن تحدث السمية عند الرجال البالغين الذين يأخذون أكثر من 40 ملليغرام في اليوم. تشمل أعراض سمية الزنك ما يلي:

غثيان
الصداع
التقيؤ
إسهال
المغص
نقص الزنك في الولايات المتحدة غير شائع ، لكنه ممكن. يشمل الأشخاص المعرضون لخطر نقص الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي والنباتيين والنباتيين والكحول. الأشخاص المصابون بفقر الدم المنجلي وكبار السن الذين يعانون من نقص التغذية معرضون أيضًا للخطر.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع