فوائد المغنيسيوم للتنحيف

فوائد المغنيسيوم للتنحيف

كيفية استخدام مكملات المغنيسيوم لتخفيف الوزن
المغنيسيوم معدن مهم يحتاجه جسمك ليعمل. يساعدك على القيام بمجموعة متنوعة من الأشياء المهمة بما في ذلك إنتاج الطاقة وتنظيم سكر الدم والتسبب في التفاعلات الكيميائية اللازمة في الجسم.

يساعد المغنيسيوم جسمك على إجراء النبضات العصبية وتقلص العضلات وإيقاع القلب الطبيعي من خلال لعب دور في نقل الكالسيوم والبوتاسيوم.

يحتاج كل من القلب والعضلات والكليتين إلى المغنيسيوم للعمل بشكل صحيح. يساعد المعدن أيضًا في بناء الأسنان والعظام.

فكيف يرتبط ذلك بفقدان الوزن؟ تشير بعض الدراسات إلى أن المعدن قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يحتاجون إلى فقدان الوزن. ولكن هذا لا يعني أن الميزان سوف يتزحزح بعد أن تبدأ في تناول المكمل.

تابع القراءة لمعرفة المزيد عن إضافة المغنيسيوم إلى نظامك الغذائي وكيف يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن.

هل يساعد المغنيسيوم في فقدان الوزن؟
قد يكون المغنيسيوم مفيدًا في تنظيم مستويات السكر في الدم والأنسولين لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة. “وجدت دراسة أجريت عام 2013 أن تناول كميات أكبر من المغنيسيوم يساعد على التحكم في مستويات الأنسولين والجلوكوز في الدم بشكل أفضل. هذه الدراسة نفسها أظهرت أيضًا أن المغنيسيوم يساعد في الانتفاخ واحتباس الماء ". تقول الدكتورة شيري روس ، OB-GYN وخبيرة صحة المرأة في مركز بروفيدنس سانت جون الصحي في سانتا مونيكا ، كاليفورنيا.

قد تكون مكملات المغنيسيوم مفيدة للحد من أعراض الدورة الشهرية غير السارة لدى النساء بسبب قدرتها على تقليل الانتفاخ واحتباس الماء.

ومع ذلك ، يحذر الدكتور روس من أن تناول المغنيسيوم وحده لم يثبت فعاليته في إنقاص الوزن. بدلاً من ذلك ، تقول إن أفضل استراتيجية لفقدان الوزن على المدى الطويل تتضمن تقييد السعرات الحرارية وتناول نظام غذائي صحي ملون وممارسة الرياضة بانتظام.

هل يجب عليك إضافة المغنيسيوم إلى نظامك الغذائي؟
بشكل عام ، نقص المغنيسيوم نادر. لكن الكثير من الأمريكيين لا يحصلون على ما يكفي من المغنيسيوم في وجباتهم الغذائية. يوجد المغنيسيوم بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة المختلفة. هذه الأطعمة صحية أيضًا ، لذا فإن دمجها في نظامك الغذائي يمكن أن يساهم في فقدان الوزن الصحي.

تشمل الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم:

خضروات ذات اوراق داكنة
الكينوا
كل الحبوب
المكسرات
فاصوليا
سمك
زبادي
التوفو
يمكن أن تؤدي بعض الحالات الصحية إلى نقص المغنيسيوم ، بما في ذلك أمراض الجهاز الهضمي مثل متلازمة القولون العصبي (IBS) ومرض كرون ومرض الاضطرابات الهضمية. يمكن أن تغير حالات مثل مرض السكر وأمراض الكلى الطريقة التي يمتص بها جسمك المغنيسيوم ويخزنه.

قد تسبب فيروسات المعدة التي تسبب القيء والإسهال نقصًا مؤقتًا في المغنيسيوم. يمكن أن يؤثر شرب الكثير من الكحول أو الكافيين بشكل منتظم على مستويات المغنيسيوم أيضًا.

كم يحتاج المغنيسيوم من جسمك؟
وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH) ، فإن التوصيات اليومية للمغنيسيوم هي:

البالغون 19-30 سنة: الرجال 400 ملليغرام ، والنساء 310 ملغ
البالغون 31+: الرجال 420 ملغ ، والنساء 320 ملغ
أين يمكنك شراء مكملات المغنيسيوم؟
تتوفر مكملات المغنيسيوم في العديد من متاجر البقالة أو الأطعمة الصحية. هناك أيضًا شركات تبيعها عبر الإنترنت.

تأتي المكملات الغذائية بأشكال مختلفة ، بما في ذلك:

أكسيد المغنيسيوم
كلوريد الماغنيسيوم
غلوكونات المغنيسيوم
سيترات المغنيسيوم
orotate المغنيسيوم
يتم امتصاص بعض أنواع مكملات المغنيسيوم بشكل أفضل من غيرها في الجسم. إذا كنت ترغب في محاولة إضافة مكملات المغنيسيوم إلى نظامك الغذائي ، فتحدث إلى طبيبك حول أفضل شكل وجرعة لاحتياجاتك.

ما هي مخاطر تناول مكملات المغنيسيوم؟
توفر المكملات المغنيسيوم بطريقة أكبر وأكثر تركيزًا مما تحصل عليه من الأطعمة العادية ، لذلك هناك احتمال حدوث آثار جانبية سلبية. وتشمل هذه:

معده مضطربه
إسهال
غثيان
التشنج في البطن
يمكن أن تنتج الأعراض الأكثر خطورة عن "الجرعات الضخمة" أو تناول مكملات بكميات أكبر بكثير مما يحصل عليه الجسم بشكل طبيعي. وتشمل هذه:

ضعف العضلات
ضغط دم منخفض
النعاس
الشعور بالعطش الشديد
صعوبة في التنفس
فقدان الشهية
اضطراب نبضات القلب
اتصل بطبيبك أو اطلب رعاية طبية طارئة إذا واجهت هذه الأعراض.

من المهم ملاحظة أن المكملات الغذائية لا تنظمها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA). وهذا يعني أن الشركات المصنعة الخاصة مسؤولة عن التأكد من أن منتجاتها آمنة للاستخدام البشري. قد تحتوي هذه المنتجات على إضافات أخرى قد تكون ضارة ، أو قد لا تحتوي على المكونات أو الجرعة التي يدعونها. عند اختيار شركة للشراء منها ، تأكد من أنها معروفة وجديرة بالثقة.

الخطوات التالية
يعد ضمان وجود ما يكفي من المغنيسيوم في نظامك الغذائي أمرًا مهمًا لصحتك العامة ، ولكنه ليس حلًا معجزة لفقدان الوزن. في نهاية اليوم ، يأتي فقدان الوزن الناجح من خطة قوية لتطوير عادات الأكل الصحية وممارسة الرياضة بانتظام.

يقول بيتر ليبورت ، المدير الطبي لمركز ميموريال كير للسمنة في مركز أورانج كوست ميموريال الطبي ، إنه لن يوصي بمكمل غذائي واحد لفقدان الوزن. "يحتاج المرضى إلى الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن الخاصة بهم ،" يقول.

بدلاً من ذلك ، يوصي الدكتور ليبورت باتباع نظام غذائي جيد وخطة تمرين بدافع الرغبة في الحصول على صحة جيدة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع