الفيتامينات التي تساعد على زيادة الوزن

الفيتامينات التي تساعد على زيادة الوزن

الفيتامينات والأيض
من خلال تناول الفيتامينات المتعددة ، هناك فرصة متزايدة أن جسمك سيحصل على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها ليعمل بشكل صحيح.
قد يؤثر هذا على وزنك بسبب تأثيره على التمثيل الغذائي ، والذي يساعده مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية. والأهم من ذلك ، أن عملية الأيض الخاصة بك تنظم معدل حرق الجسم للكيلوجول ، كما أن عملية التمثيل الغذائي التي تعمل بشكل جيد مهمة للتحكم في الوزن.

قد يؤثر تناولك للمغذيات أيضًا على الشهية وبالتالي على تناول الطعام. على سبيل المثال ، ترتبط المستويات المنخفضة من فيتامين ب 6 بانخفاض مستويات السيروتونين في الدماغ مما قد يؤدي إلى زيادة الشهية.
من ناحية أخرى ، قد يلوم بعض الأشخاص الفيتامينات المتعددة على زيادة الوزن أو نقص في فقدان الوزن لأنهم يتجاهلون الصورة الأكبر لأسلوب حياتهم العام. هذا ينطبق بشكل خاص على الأشخاص الذين يتناولون الفيتامينات المتعددة لأن نظامهم الغذائي يفتقر إلى خلاف ذلك.

إذا كنت تتناول فيتامينات متعددة لأنك لا تأكل بشكل صحي ، أو أنك غير نشط ، أو لأنك تتبع نظامًا غذائيًا مقيدًا ، فقد تكون هذه السلوكيات المرتبطة هي المسؤولة عن زيادة الوزن ، وليس الفيتامينات. يمكنك العثور على الفيتامينات المناسبة لك ولكن تذكر أن الفيتامينات يجب أن تكمل نمط حياة صحي ، وليس استبداله.
الفيتامينات المتعددة وزيادة الوزن
اقترح البحث المنشور في المجلة البريطانية للتغذية أن الفيتامينات المتعددة قد تساعد في الواقع على فقدان الوزن لدى الرجال.
كان لدى الرجال الذين يستهلكون الفيتامينات والمكملات الغذائية بانتظام وزنًا أقل في الجسم وكتلة الدهون ومؤشر كتلة الجسم مقارنة بالرجال الذين لم يتناولوا الفيتامينات المتعددة.

وجدت نفس الدراسة أن هناك اتجاه نحو نتائج مماثلة في الجنس الآخر ، كما أن النساء اللواتي تناولن الفيتامينات عانين أيضًا من انخفاض مستويات الجوع. تم العثور على مكمل متعدد الفيتامينات والمعادن لتقليل معدلات الشهية لدى النساء بشكل كبير بعد فقدان الوزن ، مقارنة مع مجموعة الدواء الوهمي التي فقدت الوزن أيضًا.
وفقا للباحثين ، تشارك الفيتامينات والمعادن في تركيب هرمونات الجوع مثل الأنسولين واللبتين والكورتيزول التي تتحكم في تناول الطعام.

آثار نمط الحياة
الآثار المترتبة على هذه الدراسة ذات صلة لكل من الرجال والنساء الذين يديرون وزنهم. خذ بعين الاعتبار النقاط التالية:
إذا كان هدفك هو فقدان الدهون في الجسم ، أو الحفاظ على مستوى صحي من الدهون في الجسم ، فقد يساعدك تناول مكملات متعددة الفيتامينات والمعادن بانتظام في الحصول على نتائج
تناول نظامًا غذائيًا غنيًا جدًا بالخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة ومصادر البروتين الخالية من الدهون والفواكه. لا تعتمد على الفيتامينات المتعددة لتزويد جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك ، أو استخدمها كذريعة لتناول الأطعمة غير الصحية
لا تعد الفيتامينات المتعددة بديلاً عن النشاط البدني المنتظم. التمرين هو عنصر حيوي في برنامج التحكم في الوزن
إذا كنت قد فقدت وزنك بالفعل ، فقد يساعد مكمل متعدد الفيتامينات والمعادن على تقليل شهيتك ، مما قد يساعد في منع زيادة الوزن

إجهاد أقل ، وزنا أقل
لذا إذا لم يكن ذلك الفيتامينات هو الذي يسبب زيادة الوزن ، فما هو؟
يشير الكثير من الأبحاث إلى الإجهاد باعتباره الجاني الرئيسي. في كل مرة نؤكد فيها ، ترتفع مستويات الكورتيزول لدينا ويزيد هرمون الإجهاد من مستوى الجلوكوز في مجرى الدم لمساعدتنا في التعامل مع الضغوطات.

لسوء الحظ ، يعاني العديد من الأشخاص من الإجهاد المزمن ، مما يعني أن مستويات الكورتيزول لديهم ترتفع لفترات طويلة من الزمن.

تشير دراسة حديثة من عام 2017 نشرت في مجلة أبحاث مجتمع السمنة إلى أن أنماط الحياة عالية الضغط تؤدي إلى زيادة الوزن.

من خلال النظر إلى مستويات الكورتيزول في الشعر ، وهو مؤشر على مستويات الكورتيزول على المدى الطويل ، وجدت الدراسة أن هناك علاقة إيجابية بين الإجهاد المزمن والوزن الزائد.
يميل الناس للوصول إلى الأطعمة ذات الطاقة العالية أو "الراحة" عند الضغط عليهم ، ولهذا السبب من المهم ممارسة اليقظة الذهنية وتعلم كيفية الضغط عند الضرورة.

جرب التأمل واليوغا وممارسة الرياضة وتأكد من اتباع نظام غذائي مليء بالأطعمة الغنية بالمغذيات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع