فوائد حبوب الفوليك أسيد

فوائد حبوب الفوليك أسيد


فوائد حمض الفوليك للنساء


حمض الفوليك ، المعروف أيضًا باسم حمض الفوليك ، معروف جيدًا بقيمته في الوقاية من بعض العيوب الخلقية. قد يكون لها فائدة صحية مهمة أخرى. أظهرت دراسة كبيرة أن النساء اللائي تناولن كمية أكبر من حمض الفوليك تقل لديهن بشكل كبير خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم).

حمض الفوليك هو أحد فيتامينات ب الموجودة في الأطعمة مثل الخضار الورقية والفواكه والفاصوليا المجففة والبازلاء. يتم استخدام شكل اصطناعي من حمض الفوليك في المكملات الغذائية والأطعمة المدعمة. يعمل حمض الفوليك عن طريق مساعدة الجسم على إنتاج خلايا جديدة والحفاظ عليها. على وجه الخصوص ، يعتمد تكوين خلايا الدم الحمراء على مستويات كافية من هذا الفيتامين. نقص حمض الفوليك هو سبب معروف لفقر الدم لدى كل من البالغين والأطفال. قد يساعد الفولات أيضًا الخلايا على مقاومة التغيرات في حمضها النووي المرتبط بتطور السرطان.

وقد أظهرت الدراسات أن بدء مكملات حمض الفوليك قبل الحمل يقلل بشكل كبير من حدوث العيوب الخلقية المعروفة باسم عيوب الأنبوب العصبي (تشوهات العمود الفقري والدماغ) مثل السنسنة المشقوقة والدماغ. توصف مكملات حمض الفوليك بشكل روتيني للنساء اللواتي قد يحملن.

قام أطباء مستشفى بريغهام ومستشفى النساء في بوسطن بفحص السجلات الطبية لأكثر من 150.000 امرأة تتراوح أعمارهن من 23 إلى 70 عامًا ، وتتبعهن لأكثر من ثماني سنوات ، ووجدن أن أولئك الذين تناولوا مكملات حمض الفوليك لديهم خطر أقل لتطوير ارتفاع ضغط الدم. يحذر الباحثون من أن هذه الدراسة لا تثبت أنه يمكن استخدام مكملات حمض الفوليك لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، حيث لم يتم إجراء تجربة سريرية تجيب على هذا السؤال. ومع ذلك ، فإن النتائج مشجعة وتشير إلى فائدة إضافية محتملة لمكملات حمض الفوليك الغذائية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع